سولشاير: عدم مشاركة فان دي بيك أمام تشيلسي مؤشر إيجابي

اَخر تحديث : 27 أكتوبر 2020

ظهر النرويجي أوله جونار سولشاير المدير الفني لمانشستر يونايتد، في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة فريقه مع ضيفه لايبزيج الألماني، غداً الأربعاء، في مباراة الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال عن المنافس: “إنهم يتحسنون في كل موسم، فهم يقومون بعمل جيد ويتطلعون الآن للفوز بالألقاب. لديهم مدرب شاب من المثير للاهتمام مشاهدته، من المثير للاهتمام متابعتهم في الوقت الحالي”.



وتابع: “بالطبع كنا نتابع لايبزيغ في السنوات الأخيرة وخاصة في أوروبا. أعلم أن جوليان يمكنه التكيف جيدًا (مع المباريات)، لكن الأسلوب دائمًا يتميز بسرعة كبيرة وضغط كبير. يمكنهم اللعب بطرق مختلفة”.

وأكمل: “هدفنا الوصول إلى النقطة العاشرة في أسرع وقت ممكن، نركز على تحقيق النقاط الثلاث مساء الغد”.
وعن البرازيلي فريد، قال سولشاير: “فريد لاعب رائع وذو قيمة، وأداؤه قد كان مميزًا، مستواه يتحسن وكون ثنائي مميز مع ماكتوميناي اللذان لعبا سويا بعض المباريات الرائعة”.

وبخصوص دوني فان دي بيك الذي لم يشارك أمام تشيلسي: “عندما لعب دوني قدم أداءً جيدًا حقًا. عدم الاضطرار إلى استخدامه كل مباراة يؤشر إلى الكثير عن جودة فريقنا. كما يقول الكثير عن طموحاتنا. سوف يلعب دوني دورًا كبيرًا هذا العام”.

وحول أهمية تعدد اللاعبين في مختلف المراكز: “لقد كنت جزءًا من فريق يونايتد ناجح وقد كان لدينا لاعبان في كل مركز. أفضل الفرق أداءً لديها ذلك. من الصعب عدم اشراك اللاعبين، لكنني لا أشعر بهذا الضغط. الضغط هو على النتائج”.

وبشأن معضلة وسط الملعب: “الموسم طويل ووجود عمق في التشكيلة أمر رائع. اللقاء الأخير بدأنا بدوني، نيمانيا وبوجبا من على مقاعد البدلاء، وجميعهم لاعبون ذو خبرة وهذا يصعب من هذه المهمة. ولكن أمامنا لقاءات كثيرة في الموسم وجميعهم سيلعبون دور كبير في كل لقاء”.

وعن المداورة: “نحن في ظروف خاصة. نشارك في لقاءات كل يومين أو 3 وهذا حتى نهاية الموسم. هنالك اليورو في نهاية الموسم ومن ثم موسم جديد. بالتأكيد سنقوم بإعطاء الفرص للاعبين آخرين. لا ترغب بالضغط على لاعبيك خوفًا من حدوث أي اصابات. يجب أن نعتني باللاعبين”.

وأما بالنسبة لمدافع لايبزيج دايوت أوباميكانو الذي قد كان مرتبط باليونايتد، قال: “هناك دائمًا شائعات حول وجود لاعبين جيدين لمانشستر يونايتد وبالعادة لا أعلق، لكن لأنه يلعب ضدنا غدًا، أعرف أنه لاعب جيد جدًا ويمكننا رؤيته عن قرب غدًا”.