كونتي: الفوز على يوفنتوس يمنحنا هذه الأشياء

اَخر تحديث : 18 يناير 2021

ظهر مدرب فريق إنتر ميلانو أنطونيو كونتي، في تصريحات صحفية عقب الفوز 2-0 على يوفنتوس، في الجولة الثامنة عشر من الدوري الإيطالي، على أرضية ملعب ” سان سيرو “.

وقال كونتي عقب نهاية المباراة:”من أجل التغلب على فريق مثل يوفنتوس، الذي يمثل نقطة مرجعية لجميع الأندية الإيطالية، علينا تقديم أداء رائع، ولقد فعلنا ذلك هذا المساء”.



وأضاف:” لقد أعددنا للمباراة بشكل جيد ومن المرضي أن نرى أننا كنا على صواب بشأن الأشياء التي اعتقدنا أنها قد تؤذي يوفنتوس، اتبع اللاعبون الخطة بشكل مثالي وأنا سعيد جدًا بهم”.

وأكمل:” هذه مباريات يجب أن تمنحك الثقة بالنفس، وتتيح لك فهم أنك على الطريق الصحيح، يوفنتوس نقطة مرجعية مهمة بعد أن سيطرة على الدوري الإيطالي لمدة تسع سنوات، وقام بعمل استثنائي داخل وخارج الملعب”.

وأردف:” ما زلت أصر على أن هناك فجوة بين جميع الأندية وبين يوفنتوس، لكننا نعمل على سد الفجوة، إنتر إستعاد نفسه محلياً وأوروبياً، لأننا وصلنا إلى نهائي الدوري الأوروبي”.

وواصل:” الإقصاء دوري أبطال أوروبا هو جرح مفتوح ونحمله معنا، لكن اللاعبين يعرفون أنه يمكنهم التعلم من تلك الندوب واستخدامها لضمان عدم حدوث نفس الأشياء مرة أخرى”.

وزاد:” إنتهاء حقبة يوفنتوس؟ تنتهي العصور إذا لم تقم بالتجديد والابتكار، لكن يوفنتوس قدم أداءً جيدًا على مر السنين للحفاظ على هيكله بجانب لاعبين مثل كيليني وبونوتشي وبوفون، الذين يمنحونك الخبرة والشعور بالانتماء”.

واستدرك:” إنه لأمر لا يصدق أن يوفنتوس سيطر على الدوري مدى تسع سنوات ويريد السيطرة للعام العاشر، أعتقد أن الفجوة لا تزال قائمة، لكن الأندية الأخرى تعمل أكثر من أي وقت مضى للاقتراب، أكن احترامًا كبيرًا ليوفنتوس، فهم يستحقون كل هذه الانتصارات”.

ونوه:” الفوز على يوفنتوس بأبطال عظماء، بما في ذلك كريستيانو، يجب أن يمنحك الإيمان بأنك على المسار الصحيح. لم أكن قد هزمت يوفنتوس مطلقًا في مسيرتي التدريبية. لطالما تعرضت للضرب واستحق ذلك، لهذا هذا هو التقدم”.

وقال:” يمكنك أن ترى عام ونصف من العمل في الميدا ، حتى لو لم يراه البعض، أو لا يريدون رؤيته، قلت أن هذه خطوة مهمة ، حيث قد كان علينا أن نتعلم تذوق الدم وقتل المباراة، الأمر مختلف تمامًا عن الموسم الماضي ، عندما لم يسمح لنا يوفنتوس باللعب، إنها البداية، نحتاج أن نؤكدها، لكنها بداية قوية”.

واختتم:”إذا اعتقد الناس أننا المرشحون المفضلون الآن للفوز بالدوري، تخيل لو كنا قادرين على العمل بقوة في سوق الانتقالات في الصيف الماضي، سنكون مفضلين بشكل كبير جداً”.