كومان: لا أتفق مع سيتين أبداً، ومستقبلي غير مهم

اَخر تحديث : 3 نوفمبر 2020

ظهر رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة، في مؤتمر صحفي للحديث عن مباراة فريقه مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني، غداً الأربعاء، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وقال كومان: “الهدف دائمًا نفسه، أن نلعب كرة قدم جيدة ونخلق أكبر عدد من الُفرص، في دوري الأبطال وعلى ملعبك عليك حسم المباراة بشكل كبير”.



وتابع: “تصلني العديد من التعليقات من الأشخاص يبدون سعادتهم عن الصورة التي يظهرها الفريق في مبارياته، صحيح أننا ضيعنا العديد من النقاط في الدوري نحن فريق خلقنا العديد من الفرص في المُباريات، لسنا سعيدين طبعاً بضياع الأهداف لكن الشباب يبذلوا جهد كبير في التدريبات وسوف نواصل العمل”.

وأكمل: “يعجبني في الفريق العمل الذي يقوم به اللاعبون، رغبة الفوز والندية في اللعب بالاضافة إلى تركيزهم الكبير، أتفهم الانتقادات، الفوز بنقطتين من أصل 12 فهذا أمر سيء، نعمل من أجل تحسين بعض الأمور”.

وأضاف: “مستقبلي ؟ هذا ليس بالأمر الهام الآن، ما نريده الآن هو الفوز بالمباريات والتحلي بالصبر لأننا بدأنا مشروعا جديدا، ننتظر خصنا صعبا رغم وجود عدة إصابات في صفوفه”.

وعن إمكانية تأجيل المواجهة بسبب الإصابات بفيروس كورونا في فريق دينامو كييف، قال: “نعلم أن لاعبي دينامو أجروا فحص الظهر وعلينا انتظار النتيجة، الخصم لديه عدة إصابات بسبب الكورونا، لا أعرف قوانين اليويفا المتعلقة بإلغاء المباراة، ما يجب علينا فعله هو الاعداد الجيد للمباراة، نتمنى أن نلعب غدا وأن لا تؤجل”.

وواصل: “حالة شتيجن ؟ إنه تدرب مع المجموعة الأسبوع الماضي ويبدو بحالة جيدة جدًا، غدًا سوف نتدرب وبعدها سوف نرى إن قد كان ضمن القائمة أم لا”.

وحول إمكانية جلب مهاجم في يناير، قال: ” الجميع يعرف رأيي في هذا الموضوع. لكن ننتظر الوضع الإقتصادي في النادي وعلينا الإنتظار”.

وأردف: “اللاعبين الشُبان ؟ كومان: نعرف انه لدينا لاعبين شُبان ذو جودة عالية ومشاركتهم تعتمد على أداءهم كمدرب علي أن احمي الشبان. بيدري قدم اداء جيد في الكلاسيكو بالنسبة لهم أمر هام جدًا المشاركة في هذه المُباريات وعلينا حمايتهم”.

 وبخصوص تصريح كيكي سيتين بأنه من الصعب ادارة ميسي، قال كومان: “كل شخص لديه رأي واحترم جميع الأراء، بالنسبة لي ميسي الأفضل في العالم ويتمتع بشخصية فائزة إنه ليس لاعب من الصعب ادارته. بالنسبة لي ميسي هو القائد وأتحدث معه بشكل اسبوعي حول وضع الفريق، لا أتفق مع سيتين أبدًا”.

وحول ماثيوس فيرنانديز، قال كومان: “نحن نعمل معه. أعتقد يجب أن يتحسن في بعض الجوانب من أجل اللعب، لدينا لاعبين آخرون مثل ألينيا، إنه يعرف أنه أمامه بوسكيتس ودي يونج، يجب أن يعمل جاهدًا وسوف يحظى بالفرصة”.

وأتم: “كونارد جزء من الفريق ويتمتع بشخصية فائزة وقدم اداء جيد جدًا في الفترة التحضيرية لكن في مركزه هنالك مُنافسة أنا سعيد بأداءه لكن الجميع يعرف أن هنالك عدة لاعبين في مكانه”.