قراءة سريعة لما حدث في الدوري الألماني بعد 7 جولات

اَخر تحديث : 10 نوفمبر 2020

واصل بايرن ميونخ عروضه القوية بعد ثلاثية الموسم المنصرم، وكما قد كان متوقعاً فقد إنفرد بصدارة الدوري الألماني، بعد مرور 7 جولات، برصيد 18 نقطة، بفارق نقطتين عن لايبزيج الثاني و3 نقاط، عن بوروسيا دورتموند الثالث، وباير ليفركوزن الرابع.

أما بوروسيا دورتموند فهو يُبلي بلاءا حسنا منذ بداية الموسم في أغلب المباريات، ونفس الأمر بالنسبة للايبزيج، ويبدو أنهما سيكونا الفريقين اللذان يتنافسان مع بايرن، مع صعوبة المهمة، وأفضلية الفريق البافاري، الأقوى في أوروبا حالياً.



فيما تعتبر بداية باير ليفركوزن ممتازة، أمام بوروسيا مونشنجلادباخ، فهو يحتل المركز السابع برصيد 11 نقطة، ويبدو أن فريق المدرب ماركو روز متأثر بمنافسته على أكثر من جبهة، حيث يخوض مباريات قوية في دوري أبطال أوروبا.

ومن الأشياء اللافتة، نتائج الصاعد شتوتجارت، حيث يتواجد في المركز الثامن برصيد 10 نقاط، من إنتصارين، و4 تعادلات، وخسارة واحدة.

ويقدم فيردر بريمن بداية موسم جيدة، حيث يحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط، ويبدو أن قرار الإدارة بالإبقاء على المدرب الشاب فلوريان كوفيلدت قد كان موفق، رغم أن الفريق قد كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط، وتفادى ذلك في مواجهة المُلحق.

ويواصل شالكة النتائج المتواضعة، والأداء الباهت، فالفريق لديه 3 نقاط فقط في المركز قبل الأخير، وهو يفشل في الفوز في الدوري الألماني منذ أكثر من تسعة أشهر.

ويقبع ماينز في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، ويبدو أنه سيكون من بين الهابطين في نهاية الموسم، إذا لم يتحسن الأداء في الفترة المقبلة.