إستبعاد تطبيق التبديلات الخمسة في البريميرليج

اَخر تحديث : 10 نوفمبر 2020

أكد ريتشارد ماسترز الرئيس التنفيذي لرابطة البريميرليج لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن موقف الرابطة من زيادة عدد التبديلات المتاحة لكل فريق في المباراة الواحدة من ثلاثة إلى خمسة تبديلات لن يتغير في المستقبل القريب.

وطالب يورجن كلوب مدرب ليفربول وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بزيادة عدد التبديلات عقب تفاقم أزمة الإصابات في فريقيهما بسبب ضغط أجندة المباريات على مستوى الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.



واستخدم الدوري الإنجليزي قاعدة التبديلات الخمسة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقب استئناف المسابقة في يونيو الماضي بعد توقفها ثلاثة أشهر بفعل أزمة جائحة كورونا بهدف تخفيف الضغوط على اللاعبين.

وقال ماسترز أمام لجنة الثقافة والإعلام والرياضة بمجلس النواب يوم الثلاثاء إن أغلبية الأندية صوتت مرتين ضد هذه الخطوة، ليصبح البريميرليج هو الوحيد في أوروبا الذي عاد لاستخدام قاعدة التبديلات الثلاثة.

وأوضح: “أجرينا تصويتين على مستوى الأندية، وكلاهما جاء مساندا لقاعدة التبديلات الثلاثة، هذا الأمر أدى لبعض الإحباط ، بجانب مناقشة جدولة المباريات ، فيما يتعلق بأزمة كورونا، هناك مشكلة حقيقية ، ولا أرى أن الأمر سوف يتغير في المستقبل القريب”.
المصدر: وكالات